منتدى الجيل الجديد
 
الرئيسيةالبوابةالإعلاناتمركز التحميلاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 هل فكرت يوماً أن تقضي إجازتك في أحضان الطبيعة العربية الخلابة

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mam2
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 129
العمر : 31
الجنس :
المهنه :
الأوسمة :
SMS : مرحبا فيكم في شبكة ومنتديات الجيل الجديد أرجوا أن تنال اعجابكم مواضيعي وشكراً

لزيارتكم لنا وأرجوا الإلتزام بالقوانين وأي طلب أنا تحت امركم مع تحيات MAM2
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: هل فكرت يوماً أن تقضي إجازتك في أحضان الطبيعة العربية الخلابة   الأربعاء أبريل 02, 2008 7:53 pm

تتألف منطقة الساحل السوري من شواطئ طويلة ومن جبال خضراء، فهذه الجبال المغطاة بالأحراش تحيط الشواطئ وتنحدر تلالها وسفوحها نحو البحر حتى تلامس مياهه بأشجار صنوبرها وسنديانها فلا يعرف المرء أين ينتهي الجبل وأين يبدأ البحر.
ويتكرر هذا المشهد على طول الشاطئ السوري من رأس البسيط شمالاً حتى طرطوس جنوباً.
أما الجبال فتتناثر على ذراها وهضابها قرى الاصطياف الجميلة ذات الهواء المنعش والمناظر الخلابة، بالإضافة إلى العديد من الأماكن التاريخية والقلاع القديمة الشهيرة.
ولعله من العسير أن يعثر المرء على مكان في العالم له، رغم رقعته المحدودة، ما للساحل السوري من طبيعة فاتنة الحسن رائعة الجمال وفيه ما فيه من آثار أن لم نقل أنها تاريخ بحد ذاته فهي سفر من التاريخ الكبير يضم بين دفتيه حكايات سيرة التطور الحضاري على مر العصور.
تمتد الشواطئ السورية مسافة 180كم، وتمتاز أماكن السياحة الكثيرة المنتشرة عليها برمالها الذهبية الناعمة وببحرها اللازوردي الذي لم يعرف التلوث وبمناخها الجميل وسمائها المشرقة الصافية





اللاذقية
. ميناء سورية الرئيسي على البحر الأبيض المتوسط . كانت منذ أقدم العصور مرفأ هاماً وهي احدى خمس مدن أنشأها (سلوقوس نيكاتور) في القرن الثاني قبل الميلاد وأطلق عليها اسم والدته (لاوديسيا). ولكن بقايا القرون الماضية قليلة في المدينة ذاتها، ولم يبق إلى جزء من صرح روماني كبير في جنوبها يرقى إلى سبتيموس سيفيروس (أربعة أعمدة وقوس). وهناك مبنى عثماني جميل كان يطلق عليه (خان الدخان) وتحول اليوم إلى واحد من أهم المتاحف السورية.
وبالإضافة إلى أهمية المدينة الاقتصادية كرئة حيوية لسورية، فإن اللاذقية تلعب دوراً سياحياً ممتازاً ونشيطاً فهي منتجع خلاب للنزهة والاستجمام والسباحة كما تعتبر منطلقاً للرحلات عبر سورية الساحلية سواء على الشواطئ أو في الجبال الخضراء التي تزنر الشاطئ السوري.
وتتجلى اللاذقية عروس الساحل السوري بمهرجان المحبة الذي يقام ما بين الثاني والثاني عشر من شهر آب في كل عام. وتجذب هذه التظاهرة الثقافية والرياضية والفنية العديد من السياح العرب والأجانب.



جبلة:
تقع على بعد 29كم جنوبي اللاذقية وهي مرفأ قديم وتضم مسرحاً رومانياً هاماً يتسع لسبعة آلاف متفرج ، بالإضافة إلى جامع السلطان إبراهيم أبن الأدهم وجامع المنصوري والحمامات القديمة والذي يعود تاريخ بنائهم إلى 900- 1200 عام تتميز مدينة جبله بسكانها الطيبين وبطبيعة وخضار رائع يتعانق مع البحر الذي يحده من الغرب ، في الفترة الأخيرة تم اعتماد مدينة جبلة من هيئة الأمم المتحدة كمدينة أثرية وبلدية جبلة تحصل على معونة سنوية من هيئة الأمم لتطوير الآثار وتطوير المدينة ككل .


مدينة جبلة الأثرية

صلنفة:
تقع على بعد 50كم شرق اللاذقية وعلى ارتفاع 1200م عن سطح البحر. هواؤها منعش عليل ومناظرها خلابة وفاكهتها لا أطيب ولا أشهى، وفيها عدد من الفنادق والكثير من الشقق السكنية السياحية أجار الشقة في أوقات الموسم السياحي من 20 دولار إلى 60 دولار حسب الموقع والجودة .


مصيف الصلنفة - موقع الدكتور انس نعنوع
كسب:
تقع على بعد 65كم شمال اللاذقية وسط غابات الأقرع وعلى أرتفاع 800م عن البحر الذي يرى منها.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
هل فكرت يوماً أن تقضي إجازتك في أحضان الطبيعة العربية الخلابة
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيل الجديد :: ~®§§][][ المنتدى الترفيهي ][][§§®~ :: ~*¤®§(*§ ملتقى السياحة والسفر §*)§®¤*~-
انتقل الى: