منتدى الجيل الجديد
 
الرئيسيةالبوابةالإعلاناتمركز التحميلاليوميةس .و .جبحـثالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 غذاء عقلك يبدأ من مطبخك

اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
mam2
مدير المنتدى
مدير المنتدى
avatar

عدد الرسائل : 129
العمر : 31
الجنس :
المهنه :
الأوسمة :
SMS : مرحبا فيكم في شبكة ومنتديات الجيل الجديد أرجوا أن تنال اعجابكم مواضيعي وشكراً

لزيارتكم لنا وأرجوا الإلتزام بالقوانين وأي طلب أنا تحت امركم مع تحيات MAM2
تاريخ التسجيل : 20/02/2008

مُساهمةموضوع: غذاء عقلك يبدأ من مطبخك   الخميس أبريل 03, 2008 6:18 pm

كثيرا ما نسمع عن أن العلوم والموسيقى تغذي العقل، ولكن لا شك أن الغذاء الأفضل للعقل هو الطعام الغني بالمواد المغذية. فالعقل مثل كل جزء في الجسم بحاجة على مغذيات ضرورية تساعده على العمل والتركيز والتفكير. فما هي هذه الأطعمة:



اللوبياء:
تساعد الألياف على خفض نسبة الكولوستيرول في الدم، وتوفر طاقة ثابتة للدماغ. كما يخفض حامض الفوليك من مادة " homocysteine " الضارّة بالشرايين ويزيد من فعالية الناقلات العصبية التي تحسن مستويات اليقظة والذاكرة والمزاج. بينما يساهم الحديد في تصنيع الإنزيمات الضرورية لوظيفة الناقلات العصبية. كما يساعد فيتامين ب1 (ثايمين) على زيادة الانتباه والذاكرة.


خبز الحنطة الكامل:
تحتوي على الألياف، فيتامين ب1 (ثايمين)، حامض فروليك، (مانع للتأكسد) يمنع الهبوط الإدراكي. يوفر الجلوكوز الطاقة ومكوّنات الناقلات العصبية. ويساهم الحديد في الإنزيمات الضروري لوظيفة الناقلات العصبية. رايبوفلافين (ب 2) يساهم في الأسيتيلكولاين. وفيتامين إي مانع للتأكسد.



التفاح:
غني بالألياف والبكتين. يعمل " Epigallocatechin " كمانع للتأكسد يمنع السرطان. كذلك يعمل " Quercetin " كمانع للتأكسد أيضا و يحافظ على وظيفة الدماغ، ويمنع مرض النسيان ويرفع تجهيز الأوكسجين بمساعدة وظيفة الرئة.



البرتقال:
غني بحامض الفوليك. فيتامين ب1 (ثايمين). تحافظ مادة " Carotenoid " المانعة للتأكسد على أغشية الخلية العصبية وتمنع تراجع الرؤية. في حين يحافظ " Hesperidin flavonoid " على وظيفة الوعاء الدموي، ويخفض مستوى الكولوستيرول ويعمل كمناع للالتهابات. بينما يساهم فيتامين ج المانع للتأكسد على إنتاج الناقلات العصبية.



العنب الأحمر
: غني بمانعات التأكسد التي تساهم في حماية وتغذية الخلايا العصبية ومنع السرطان. كما يساهم " Resveratrol " مانع للتأكسد القلب وخصوصا الدماغ.



الحليب:
يؤثّر الكالسيوم على إنتاج الناقلات العصبية. بينما يمنع " Carnitine " أعراض الشيخوخة عن طريق دعم انتاج " mitochondria ". يساهم كوبالمين (ب12) في الأسيتيلكولاين أيضا وفي عزل الخلية العصبية. يدعم نياسين (ب 3) وظيفة النظام العصبي.



السمك
: يحتوي على كولين، وكوبالمين (ب 12)، نياسين (ب 3)، أوميغا -3 التي تحمي القلب، وتخفض الكولوستيرول، وتخفف من حالات الكآبة وتحارب التهابات. بيروكسيدين (ب 6) يساهم في إنتاج الأسيتيلكولاين.



الفلفل الأحمر: غني بالألياف والبكتين، و بيروكسيدين (ب 6). تساهم مانعات التأكسد بيتا كاروتين (فيتامين ج) في الحفاظ على وظيفة الدماغ. ويحمي cryptoxanthin من المرض الوعائي. هسبردين وروتين فلافنويد تساهم في الحفاظ على الأوعية الدموية، وتقلل الكولوستيرول وتعمل كمضاد للإلتهابات، بينما تساعد مانعات التأكسد لوتلوين على منع مرض القلب والسكتة.

_________________
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
سيد الأحزان
مبدع جديد
مبدع جديد
avatar

عدد الرسائل : 40
العمر : 25
الجنس :
SMS : <!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com --><form method="POST" action="--WEBBOT-SELF--"> <!--webbot bot="SaveResults" u-file="fpweb:///_private/form_results.csv" s-format="TEXT/CSV" s-label-fields="TRUE" --><fieldset style="padding: 2; width:208; height:104"> <legend><b>My SMS</b></legend> <marquee onmouseover="this.stop()" onmouseout="this.start()" direction="up" scrolldelay="2" scrollamount="1" style="text-align: center; font-family: Tahoma; " height="78">سجل هنا ما تريده فقط مكان الكلام العربي</marquee></fieldset></form><!--- MySMS By AlBa7ar Semauae.com -->
تاريخ التسجيل : 16/03/2008

مُساهمةموضوع: رد: غذاء عقلك يبدأ من مطبخك   الأحد أبريل 13, 2008 6:37 pm

شكرا لك
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
غذاء عقلك يبدأ من مطبخك
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتدى الجيل الجديد :: ~®§§][][ المنتدى الـطـلابي ][][§§®~ :: ~*¤®§(*§ الملتقى الـعــلـــمـــي §*)§®¤*~-
انتقل الى: